تصميم شعار ثلاثي الأبعاد احترافي لعلامتك التجارية
يعد الشعار من أهم الأمور التي يحتاجها أي نشاط تجاري ، حيث إنه لا توجد شركة بدون شعار فمن المعروف عن الهوية البصرية أنها تطبع في أذهان الناس أكثر من الكتابة ، حيث لا يغيب عن أذهاننا شعارات نراها كل يوم في حياتنا الطبيعية ، مثل شعار بيبسي للمشروبات الغازية ، وشِعار فيسبوك الأزرق والأبيض على شكل حرف f ، وشعار الطائر على تويتر والكثير من الشعارات التي أصبحت من نمط حياتنا ، والتي أصبحت مطبوعة تماما في أذهاننا.
يعبر الشعار عن أي شيء يطبع في ذهن الناس ، وهو عبارة عن رمز أو صور أو كتابة مؤلفة من كلمتين أو ثلاث تأخذ شكلا معينا ، أو أي شكل يعرف الناس من خلاله شركة أو منتجا أو شخصا ما وعلى الأغلب تكون ثابتة إلا في حال تطوير الشعار لدى بعض الشركات التي ترغب بذلك.
يتكون الشعار كما هي العادة من اسم الشركة أو حرف يرمز لشيء أو يكون بداية اسم الشركة بدأ الشعار نشأته في العصور الوسطى ، وذلك لأن كل بائع كان يتميز بعلامة تجارية سواء كانت رمزا أم كتابة أم أي شيء يدل على منتجاته أو خدماته وميزاتها.
وبعد الثورة الصناعية التي حدثت في أوروبا كانت العلامات التجارية ليست فقط دلالة وحيدة أو بسيطة ، بل أصبحت مفهوما قويا يقوم على ركائز كي يرتبط بالذهن ارتباطا مباشرا فمن خلال النظر إلى الرمز (الشعار) يمكن قراءة ماهية الشركة وما هي الخدمات أو المنتجات التي تقدمها وكل ذلك بمجرد النظر إليها.
سعت مجموعة من المصممين المبدعين إلى تطوير فكرة الشعار وذلك من خلال وضع أُسس ومبادئ وقواعد من خلال التصميم الجرافيكي وانعكاساته ، مما أدى إلى سعي كبار الشركات وأرباب العمل للبحث عن تصميم يعكس أهداف شركاتهم ويرفع من مستوى الوعي بعلامتها التجارية لدى عملائهم المستقبليين ، وقد كان هذا في منتصف القرن العشرين.