7 طرق لزيادة نجاح علامتك التجارية عن طريق الأنستقرام
يبحث الكثير من رواد الأعمال اليوم عن أفضل الطرق التي يمكنهم الوصول بها إلى عملائهم المستهدفين , ورغم أن معظمهم يتجه إلى التسويق عبر منصة واحدة يعتمد عليه اعتمادًا كليا , وغالبا ما تكون هذه المنصة هي فيسبوك , والذي يحصل أن كل رواد الأعمال يتجهون إلى فيسبوك أو تويتر , في حين هناك منصات أخرى ثرية يمكنها أن تعطي نتائج مذهلة .
بالطبع فيسبوك هو أفضل مواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي , خصوصا إذا استخدمته بغرض التسويق ، إلا أن الإحصائيات الأخيرة أثبتت أن إنستقرام Instagram أداة لا يُستهان بها في التسويق لعلامتك التجارية !
أهمية التسويق عبر أنستقرام :
لماذا يفضل التسويق عبر انستقرام :
ليس هذا وحسب ، فقد أظهرت دراسة حديثة أن الناس الذين "يستمعون" إلى مجموعة من المعلومات ، يتمكنون من تذكر فقط 10% منها بعد مرور 3 أيام ، في حين إذا اقترنت هذه المعلومات مع صور مميزة وذات صلة ، فإن الناس يتذكرون 65% منها بعد مرور نفس المدة !
أضف إلى ذلك أن المحتوى المرئي على فيسبوك وتويتر يحظى بتفاعل أكبر مرتين وثلاث مرات على الترتيب ، مقارنة بالمحتوى غير المرئي.
هل عرفت الآن الدور المهم الذي يلعبه انستقرام في التسويق عبر المحتوى المرئي؟!
ابحث عن التفاعل ولا تبحث عن المتابعين :
النجاح في إنستقرام ، كغيره من وسائل التواصل الإجتماعي ، يعتمد على التفاعل في المقام الأول ، وليس على عدد المتابعين ، بالطبع عدد المتابعين يكون له صورة إيجابية إلى حد ما ، إلا أنه يكون بلا فائدة إذا كان هذا العدد وهميا وغير حقيقي .
أنشئ حسابًا مهنيًا :
على سبيل المثال لا يجب أن تستعمل الشتائم البذيئة والألفاظ السوقية حاول دائما أن تكون أنيقا ولبقا بقدر الإمكان .
اهتم بعنصر الجاذبية :
اهتم كذلك بالهاشتاجات «hashtags» التي يستخدمها عدد كبير من الناس والتي لها صلة بالمحتوى الذي تقدمه .
هناك أدوات مثل «IconoSquare» ، و«Websta» تتيح لك معرفة أكثر الهاشتاجات إنتشارا في مجال عملك .
حاول أن تستخدم الصور الحصرية ، سواء التصميمات أو الصور الملتقطة بكاميرا جوالك أو الكاميرا المحمولة ، الصور الحصرية والصور ذات الجودة العالية تعطي مصداقية كبيرة كما تشعر المتابع بالثقة في العلامة التجارية التي يتعامل معها ، فعادة ما يأنف المتابع من الصور ذات الجودة السيئة أو الصور المكررة التي رآها في مئات الحسابات الأخرى .
شجع متابعيك على التفاعل والمشاركة :
كمثال ، يمكنك أن تعطي المتابع شعورا بأنه مميز عن طريق تصميم صورة لطيفة تكتب فيها "عرض خاص لمتابعينا في إنستغرام" ، يمكن أن يحتوي هذه العرض على تخفيضات ، هدايا ، عروض خاصة، أو أي شيء آخر .
أيضا استخدم التعبيرات ، فهي تعطي إحساسا بالراحة والطمأنينة ، لكن يجب أن تكون ذات صلة ، كما يجب ألا تكون كثيرة لكي لا يصبح المحتوى مبالغا فيه .
يمكنك استغلال إنستقرام في الترويج لموقعك الإلكتروني :
كما يمكنك مشاركة قصة نجاحك مع جمهورك من خلال نفس النافذة ، أو تضمين رابط لفيديو تحكي فيه عن قصة نجاحك والمبيعات التي حققتها .
استخدم إحصائيات إنستقرام :
يمكنك من خلال إحصائيات إنستقرام أن تراقب عدد التعليقات التي تلقيتها ، وكمية الزوار الذين تابعوك مؤخرًا .