recent
أحدث المواضيع

7 طرق لزيادة نجاح علامتك التجارية عن طريق الأنستقرام


 7 طرق لزيادة نجاح علامتك التجارية عن طريق الأنستقرام

طريقة الترويج للعلامة التجارية من الترويج عبر مواقع التواصل الجتماعي

     يبحث الكثير من رواد الأعمال اليوم عن أفضل الطرق التي يمكنهم الوصول بها إلى عملائهم المستهدفين , ورغم أن معظمهم يتجه إلى التسويق عبر منصة واحدة يعتمد عليه اعتمادًا كليا , وغالبا ما تكون هذه المنصة هي فيسبوك , والذي يحصل أن كل رواد الأعمال يتجهون إلى فيسبوك أو تويتر , في حين هناك منصات أخرى ثرية يمكنها أن تعطي نتائج مذهلة .

بالطبع فيسبوك هو أفضل مواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي , خصوصا إذا استخدمته بغرض التسويق ، إلا أن الإحصائيات الأخيرة أثبتت أن إنستقرام Instagram أداة لا يُستهان بها في التسويق لعلامتك التجارية !    

أهمية التسويق عبر أنستقرام :

لماذا يفضل التسويق عبر انستقرام :

    إن الأمر يعتمد على "المحتوى المرئي" ، حيث أبدى 37% من المستوقين رأيهم في التسويق المرئي بأنه أحد أهم أنواع التسويق التي يعتمدون عليها ، كما أن 74% من المسوقين الناجحين على مواقع التواصل الاجتماعي يستخدمون المحتوى المرئي في حملاتهم التسويقية .

    ليس هذا وحسب ، فقد أظهرت دراسة حديثة أن الناس الذين "يستمعون" إلى مجموعة من المعلومات ، يتمكنون من تذكر فقط 10% منها بعد مرور 3 أيام ، في حين إذا اقترنت هذه المعلومات مع صور مميزة وذات صلة ، فإن الناس يتذكرون 65% منها بعد مرور نفس المدة !

    أضف إلى ذلك أن المحتوى المرئي على فيسبوك وتويتر يحظى بتفاعل أكبر مرتين وثلاث مرات على الترتيب ، مقارنة بالمحتوى غير المرئي.

هل عرفت الآن الدور المهم الذي يلعبه انستقرام في التسويق عبر المحتوى المرئي؟!

ابحث عن التفاعل ولا تبحث عن المتابعين  :

   النجاح في إنستقرام ، كغيره من وسائل التواصل الإجتماعي ، يعتمد على التفاعل في المقام الأول ، وليس على عدد المتابعين ، بالطبع عدد المتابعين يكون له صورة إيجابية إلى حد ما ، إلا أنه يكون بلا فائدة إذا كان هذا العدد وهميا وغير حقيقي .

إن الخطأ الذي يقع فيه أغلب المسوقين في بداية تعاملهم مع إنستقرام هو الذهاب فورا إلى شراء آلاف المتابعين المزيفين ، الأمر الذي يكلفه أحيانا مئات الدولارات ، بدلًا من ذلك ابذل أموالك في صنع محتوى مرئي احترافي وحصري خاص بعلامتك التجارية ، هذا الأمر فعال للغاية .

أنشئ حسابًا مهنيًا :

    عندما يتعلق الأمر بعلامتك التجارية ، فالصور التي التقطتها أثناء رحلتك إلى فرنسا لا يجب أن تشاركها في حساب شركتك ، ابتعد تماما عن مشاركة لحظاتك الشخصية ، اجعل حسابك مهنيا وهذا الأمر يجب أن تركز عليه ، فطريقة حديثك مع المتابعين يحدد من أنت .

على سبيل المثال لا يجب أن تستعمل الشتائم البذيئة والألفاظ السوقية حاول دائما أن تكون أنيقا ولبقا بقدر الإمكان .

اهتم بعنصر الجاذبية :

   في إنستغرام  الأمر كله يتعلق بعنصر الجاذبية ، إذا لم تكن صورك التي تشاركها مع متابعيك جذابة ، فإنها لن تلقى أي تفاعل لذا حاول دائما أن تهتم بالمرشحات «filters» اللطيفة وغير المبالغ فيها ، فمرشح «Mayfair» مثلا من أفضل المرشحات المستخدمة في إنستقرام ، حيث يمكنه جذب أكبر عدد من المتابعين.

اهتم كذلك بالهاشتاجات «hashtags» التي يستخدمها عدد كبير من الناس والتي لها صلة بالمحتوى الذي تقدمه .

هناك أدوات مثل «IconoSquare» ، و«Websta»  تتيح لك معرفة أكثر الهاشتاجات إنتشارا في مجال عملك .

حاول أن تستخدم الصور الحصرية ، سواء التصميمات أو الصور الملتقطة بكاميرا جوالك أو الكاميرا المحمولة ، الصور الحصرية والصور ذات الجودة العالية تعطي مصداقية كبيرة كما تشعر المتابع بالثقة في العلامة التجارية التي يتعامل معها ، فعادة ما يأنف المتابع من الصور ذات الجودة السيئة أو الصور المكررة التي رآها في مئات الحسابات الأخرى .

شجع متابعيك على التفاعل والمشاركة :

     في إنستقرام حاول أن تشجع المتابع على التفاعل معك ، اطلب رأيه في صورك ، اطرح بعض الأسئلة تحدث معهم ، وسوف ترتبط علامتك التجارية في أذهانهم على الفور .

كمثال ، يمكنك أن تعطي المتابع شعورا بأنه مميز عن طريق تصميم صورة لطيفة تكتب فيها "عرض خاص لمتابعينا في إنستغرام" ، يمكن أن يحتوي هذه العرض على تخفيضات ، هدايا ، عروض خاصة، أو أي شيء آخر .

أيضا استخدم التعبيرات ، فهي تعطي إحساسا بالراحة والطمأنينة ، لكن يجب أن تكون ذات صلة ، كما يجب ألا تكون كثيرة لكي لا يصبح المحتوى مبالغا فيه .

يمكنك استغلال إنستقرام في الترويج لموقعك الإلكتروني :

     في إنستقرام ، لديك فرصة واحدة لتقود جمهورك إلى موقعك الإلكتروني ، النبذة المختصرة في حسابك هو المكان الوحيد المسموح بتضمين رابط متجرك أو موقعك الإلكتروني فيه .

كما يمكنك مشاركة قصة نجاحك مع جمهورك من خلال نفس النافذة ، أو تضمين رابط لفيديو تحكي فيه عن قصة نجاحك والمبيعات التي حققتها .

استخدم إحصائيات إنستقرام :

    إحصائيات انستقرام تتيح لك مراقبة تقدمك في الترويج لعلامتك التجارية ، كما تقيس نتائج الجهود التي بذلتها في إنتاج محتواك الفريد .

يمكنك من خلال إحصائيات إنستقرام أن تراقب عدد التعليقات التي تلقيتها ، وكمية الزوار الذين تابعوك مؤخرًا .

7 طرق لزيادة نجاح علامتك التجارية عن طريق الأنستقرام
عالم التقنيات للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent