recent
أحدث المواضيع

مطور كوري يبتكر العين الثالثة لزومبي الهواتف الذكية - third eye

 مطور كوري يخترع العين لمدمني الهواتف الذكية - third eye

مطور كوري يبتكر العين الثالثة لزومبي الهواتف الذكية.. ما قصة هذا الاختراع؟

العين الثالثة ابتكار لمستخدمي الهواتف الذكية:

توصل المصمم الشاب إلى ما اعتبره حلا ظريفا لـ "مدمني الهواتف الذكية" الذين لا يستطيعون إبعاد أعينهم عن شاشة الهاتف أثناء السير رغم خطورة ذلك.

 في الوقت الذي تتزايد فيه الحوادث المميتة الناتجة عن عدم الانتباه أثناء المشي بسبب النظر للهاتف المحمول ، فهل سبق لك أن مشيت على الرصيف وأنت ترسل بريدا إلكترونيا ثم تضرب رأسك - بشكل مؤلم- بعمود المصباح مثلا.
 نقضي المزيد والمزيد من الوقت وأنوفنا ملتصقة بهواتفنا الذكية ، ومن السهل أن نفهم السبب ؛ فقد تغللت إلى جميع مناحي حياتنا ، حيث يمكننا العمل من خلالها ، وإجراء مكالمات فيديو مع العائلة والأصدقاء ، وتنظيم الليلة التالية ، والتحقق من حساباتنا المصرفية ، والتمرير عبر قوائم التشغيل الموسيقية الخاصة بنا، وغير ذلك الكثير.

 وأطلق باينغ مين ووك ، 28 عاما العين الروبوتية التي أطلق عليها اسم "العين الثالثة" ، والتي يمكن لمستخدمي الهواتف النقالة وضعها على جباههم حتى يتمكنوا من تصفح الهواتف أثناء السير.
وتنفتح العين كلما استشعرت أن المستخدم خفض رأسه لتفحص هاتفه النقال ، وعندما يقترب المستعمل بمتر أو مترين من عقبة يرن الجهاز للتحذير من الخطر الوشيك.
 وقال "باينغ" ، وهو طالب دراسات عليا في هندسة تصميم الإبتكار في الكلية الملكية للفنون وإمبريال كوليدج لندن ، لرويترز وهو يعرض استخدام العين الثالثة حين سئل عن هذا الإختراع : "هذا هو نظر البشرية المستقبلي بثلاث عيون".
وأضاف : "بما أننا لا نستطيع أن نبتعد عن الهواتف الذكية، فستكون هناك حاجة إلى العين الإضافية في المستقبل".
 وتعمل العين بجهاز استشعار الدوران لقياس زاوية مائلة من رقبة المستخدم وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الروبوتية وأي عقبات في الطريق. ويرتبط كلاهما بمتحكم دقيق مفتوح المصدر أحادي اللوحة مع بطارية.
وقال لي أوك جو المقيم في سيئول: "اعتقدت أنه كائن فضائي بعين على جبهته". وأضاف: "هذه الأيام يمكن أن تقع حوادث للشباب أثناء استخدام هواتفهم المحمولة. سيكون هذا جيدا بالنسبة لهم".
وقال "باينغ" إن العين الثالثة تهدف إلى تحذير المستعملين، ولا تعد حلا حقيقيا لمدمني الهواتف الذكية الذين لا ينتبهون أثناء سيرهم.
وأوضح أنه "من خلال تقديم هذا الحل الساخر، آمل أن يدرك الناس خطورة إدمان الهواتف، ويراجعوا أنفسهم".

 يعاني الكثيرون من إدمانهم المفرط لاستخدام هواتفهم الذكية المحمولة وكذلك لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو ما قد ينتج عنه بعض الأزمات الشخصية أو في محيط القريبين منهم.

ونرجو حل هذا الأمر الذي يصفه البعض من المحللين بمرض الإدمان على التكنولوجيا ، قام أحد المبتكرين الكوريين الجنوبيين باختراع العين الثالثة لزومبي الهواتف الذكية - third eye، ربما تكون الحل الأمثل لهؤلاء الذين أدمنوا استخدام الهاتف الذكي.

 استطاع مصمم صناعي كوري جنوبي ابتكار حلا ساخرا :(لزومبي الهواتف الذكية) أو الذين لا يستطيعون إبعاد أعينهم عن شاشاتهم لفترة كافية لمنعهم من الوقوف على الحائط أو أي عائق آخر.
   طور "باينغ مين ووك  "، 28 عاما ، مقلة عين آلية أطلق عليها اسم "العين الثالثة" والتي يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة المهووسين باستعمال الهواتف الذكية وضعها على جباههم حتى يتمكنوا من التنقل دون إصابة أنفسهم أثناء النظر في شاشة الهاتف.
   وتعمل تلك الخاصية بفتح الجهاز لجفنة الشفاف ، عندما يكتشف أن رأس المستخدم قد تم خفضه للنظر إلى الهاتف الذكي . وحين يقترب المستخدم من عائق متر واحد إلى مترين ، يصدر الجهاز صوت تنبيه لتحذيره من خطر وشيك.
   وقال "باينغ" لوكالة رويترز ، وهو خريج هندسة ابتكار التصميم في الكلية الملكية للفنون وإمبريال كوليدج لندن أن هذه نظرة مستقبلية للإنسانية بثلاث عيون.
   وتابع قائلاً : " نظرًا لأننا لا نستطيع أن نرفع أعيننا عن الهواتف الذكية ، فستكون هناك حاجة إلى مزيد من العين في المستقبل."
العين الثالثة وسيلة تحذيرية وليست حل:
أما من الناحية التكنولوجية ، فإن هذا الإختراع يعتمد على مستشعر جيروسكوبي لقياس الزاوية المائلة لرقبة المستخدم وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الآلية وأي عائق.
ويعتبر المستشعران متصلان بمتحكم دقيق ذو لوحة واحدة مفتوح المصدر مزود ببطارية.
ولكن وفقا للمخترع "باينغ " ، فإن العين الثالثة مجرد وسيلة تحذيرية وليست حلاً حقيقياً لمدمني الهواتف الذكية الذين لا يهتمون إلى أين يذهبون أثناء الإمساك بهاتفهم.
وعلق قائلاً : "من خلال تقديم هذا الحل الساخر ، آمل أن يدرك الناس خطورة إدمانهم على الأجهزة وأن ينظروا إلى الوراء.
وجاءت تقنية "العين الثالثة" عبارة عن مقلة عين آلية تكنولوجية يمكن من خلالها لهؤلاء من مدمني استخدام الهواتف الذكية استخدامها بالوضع فوق الجبهة، حيث ستمكنهم من التنقل دون التعرض للخطر حين يواصلون نظرهم إلى شاشات الهواتف.
 وكان الخبراء قد أطلقوا لقب "زومبي الهواتف الذكية" على هؤلاء المدمنيين لاستخدام هواتفهم والمنشغلين تمامًا عما حولهم بسبب الاستخدام الدائم للهاتف الذكي.
 حيث ستقوم تلك العين بفتح جفنها بعد أن تنتبه إلى خفض المستخدم رأسه للنظر في هاتفه ، وذلك من خلال مستشعر لقياس درجة ميل الرقبة ، ولحساب المسافة بين العين الآلية وآي حاجز ، أملا في تفادي وقوع الحوادث لهؤلاء.
ويجدر بالذكر أن اختراع تلك "العين الثالثة" يُعد مجرد وسيلة تحذيرية ، وليست حلا أمثل لمدمني الهواتف الذكية ، أملا في تنبيههم إلى ما يحدث حولهم أو ما يعترض طريقهم خلال السير والنظر في الهاتف طوال الوقت.
فهل تفلح تلك العين في ذلك؟ أم سيغلب تلك التقنية درجة الإدمان لدى هؤلاء من "زومبي الهواتف الذكية" .
بدلا عن الدفع صوب الامتناع عن استخدام الهواتف النقالة أثناء المشي ، وأهمية التركيز والابتعاد عن الانشغال الكامل والمستمر مع الهاتف ، يبتكر مصمم كوري جنوبي طريقة لديمومة التواصل مع الهاتف حتى أثناء المشي والمسير من خلال اختراع "عين ثالثة".
فالإختراع أشبه بحالة خضوع تامة للهاتف حتى في أكثر أوقات حاجتنا للراحة منه أثناء المشي والتسوق والخروج في النزهات وقضاء الحوائج .

مطور كوري يبتكر العين الثالثة لزومبي الهواتف الذكية - third eye
عالم التقنيات للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent