recent
أحدث المواضيع

تعرف على العوامل التي قد تسبب في انفجار بطارية هاتفك ولا تعيرها أي اهتمام

العوامل التي قد تسبب في انفجار بطارية الهاتف

تعرف على العوامل التي قد تسبب في انفجار بطارية هاتفك

  فكما نعلم أن استعمال الهواتف في الحياة اليومية بات أمر لا يستغنى عليه وبالأخص عندما نجده يقدم العديد من الخدمات والمساعدات للمستخدم من جهة و من جهة أخرى نجد أن معيار تطوره في ازدياد والدافع الأكبر هو الثمن الجد مناسب مما يجعله في متناول الجميع ، فبات الإنسان الراشد لا يستطيع ترك الهاتف , ليس هذا فقط بل لدرجة أنك تجد هذا التشبث انطلى حتى على الأطفال حيت أنك لن تجد طفل إلا ويملك هاتفا في جيبه حتى وإن كان لا يتوفر عليه فهاتف أمه أو أبيه في خدمته ، لا تتعجل عزيزي القارئ فأنا أراعي مسألة التطور لكني فقط أريد أن أأمنك على سلامة أفرادك و أحبائك وسلامتك لذا قررت مدونة عالم التقنيات أن تقدم لك هذا الموضوع الشيق نضع بين يديك لتتعرف كيف تتمكن من حماية هاتفك من الضياع والأولى والأحرى حمايك نفسك وأقربائك :

الكل يتذكر الحوادث المأساوية التي خلفتها الهواتف من خسارات مادية وأيضا خسارات على مستوى الأرواح البشرية ، فكم من عائلة كان سبب جرحها هوا انفجار بطارية الهاتف بشكل من الأشكال .
   حيت يعتبر انفجار الهاتف من أخطر الانفجارات التي تخلف أضرار بالغة ، ليس بكون أنه يحدث انفجار كانفجارات القنابل ولكن بكوننا نستطيع حمله أينما حللنا وارتحلنا فمثلا نفترض أنه انفجر وهو بالقرب من انبعاثات للغاز مذا سيحدث حين ذاك في نظرك! على الأغلب ستشتعل النيران. لذا عزيزي القارئ أتمنى من صميم القلب أن تدرك مدى أهمية الموضوع ، قم بمشاركته مع أقربائك وأصدقائك فربما تكون السبب في توعية وسلامة العديد من الأفراد .
   إن انفجار الهاتف بالأساس هو راجع لمدى قدرة وجودة وتحمل البطارية وأيضا الشاحن والهاتف نفسه بحيث أنه لا يسبب فقط تلف الهاتف بشكل كلي وضياع بياناتك بل قد يضع حياتك في خطركما سبق وأشرنا لذلك.
  فقد شهدنا العديد من حالات انفجار الهاتف التي أدت إلى موت أصحابها وبهذا الخصوص فطاقم مدونة عالم التقنيات تشاركك في هذه التدوينة أهم الأسباب التي تأدي إلى مثل  هذه الآفة حتى تأخد انتباهك وتسلم من العواقب .
  لكن أولا هناك معلومة لابد من ذكرها هو أن بنية البطارية هي بنية كيميائية بمعنى قابلة للإنفجار والإشتعال .

1-سقوط الهاتف عدة مرات:


عندما يسقط الهاتف وبدون شعور أول ما نقوم بتفحصه هو ما إدا كانت الشاشة سالمة لكن نغفل على أمر مهم هو سلامة مكونات الهاتف كالبطارية فقد تتعرض هي الأخرى إلى كسر قد يسبب انفجارها في أي وقت لذا من باب الوقاية أن تقوم بمعاينة البطارية وأيضا لا تقم بتشغيل الهاتف على الأقل بعد مرور 60 ثانية أي دقيقة واحدة فهذا لسلامتك وسلامة هاتفك.

2-نسيان الهاتف في الشخن لمدة طويلة:


لابد وأن صادفك يوم وشاهدت بطارة هاتف منتفخة حتى وإن لم تتصادف معها فقد سمعت بهذه الحالة والسبب هو أنه تتواجد قطعت على الهاتف وبالضبط في البطارية تعمل على قطع التيار على البطارية في حالة وصولها ل 100% لكن ترك الهاتف يشحن رغم وصوله لهذه النسبة عدة مرات قد يسبب تلف هذه القطعة وفي حالة تلفها تتحمل البطارية فوق تحملها مما يؤدي لانتفاخها ثم انفجارها.

3- تعرض الهاتف للبلل والرطوبة:


فبلل الهاتف يعد من أخطر المسببات للانفجار البطارية فأول ما نقوم به هو الإسراع في تجفيفه وتشغيله للاطمئنان أنه ما زال يعمل ، إلا أن دخول الماء إليه قد يؤدي إلى تفاعل مع الليثوم المصنوعة منه البطارية ما قد يؤدي للإنفجار لكن قبل ذلك يصدر الهاتف رائحة كريهة ففي حالة ما لاحظتها أبقي هاتفك بعيدا عنك أو خذه لأقرب محل لإصلاحه ليس البلل فقط بل حتى الرطوبة أيضا في حال كنت تقطن بمنزل به معدل الرطوبة مرتفع فخد حدرك .

4- إستخدام أي شاحن كيفما كان أو الشاحن المجهول الهوية:


إستعمال شاحن كيفما كان هو أول خطر كبير في حد ذاته فمثلا الكابلات رخيصة أو غير ملائمة لقوة الهاتف يمكن أن تسبب ظهور أبخرة التي تخرج من فتحة الشحن ناتجة عن قوة توتر الكهرباء فيأدي إلى ارتفاع درجة الحرارة ، سينتج شرارة تنتهي بحريق وهدا ما يكون دائما.

ملاحظة " تدكر دائما عزيزي القارئ حياتك غالية وحياة أحبتك أغلى اتخذ احتياطك " .



تعرف على العوامل التي قد تسبب في انفجار بطارية هاتفك ولا تعيرها أي اهتمام
عالم التقنيات للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent