recent
أحدث المواضيع

الواتساب يطلق ميزة الوضع الداكن تعرف كيف تقوم بتفعيلها

أهمية ميزة الوضع الداكن في واتساب

أهمية الوضع الداكن في تطبيق واتساب

   السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في هذه التدوينة سنتعرف على ميزة جديدة في تطبيق واتساب التي طال انتظارها من أغلب المستخدمين ...

    يجد بعض المستخدمين أن السمات المظلمة لنظام أندرويد أسهل على العين من الواجهة الإفتراضية. ولكن تعتمد كيفية تشغيل الوضع المظلم لنظام أندرويد على إصدار أندرويد الذي يعمل به هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي حيث نطبق التعليمات الواردة في هذه المقالة على أندرويد 10 و أندرويد 9 إذ أن الوضع الداكن غير متاح في الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل.

    في حين يستعد فريق تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” الشهير المملوك حاليا لشركة “فيسبوك” العمل لإطلاق الوضع الليلي للتطبيق في القريب العاجل .
وحسب بيانات شركة “WABetaInfo” فإنه في الإصدار رقم 2.19.353 ظهر خيار ربط وضع توفير الطاقة بالوضع الليلي لتطبيق واتسآب (أي أنه سيتم تفعيل الوضع الليلي بشكل تلقائي في حال كان الهاتف في وضع توفير الطاقة) .
    حيث اكتشف المختبرون ميزة الوضع الليلي في أحدث إصدار تجريبي للهواتف العاملة بنظام الأندرويد وأشار إلى أنه يمكن أيضا التحكم بالسمات بشكل يدوي أيضا وفق موقع "ixbt"
  وسيسعد هذا الخبر كل من كان يعتقد أن تطبيق "واتسآب" يستهلك الكثير من البطارية ومع ذلك فإن الخاصية هذه ستطبق فقط في أنظمة الأندرويد التي تكون نسختها 9 فما فوق .
    يتساءل الجميع ما هي أهمية الوضع الليلي أو ما هي المزايا التي تعود علينا من وراء هذه الخاصية؟ وهذا السؤال سيتبادر في أذهان من يجهلون قيمة وضعية الليل على واتساب ،فمن بين مزاياها هو حماية العين والبصر من أشعة الهاتف الذكي المضرة، ففي الليل وعند التصفح هذا الضوء المشع والصادر من الجهاز سيؤذي العين بكل تأكيد مع مرور الوقت ، فلهذا تقوم ميزة Dark Mode بتخفيض معدل الضوء عند تصف حسابك على تطبيق "واتساب".

    إضافة إلي ميزة أخري وهي توفير شحن بطارية الهاتف، فالكل يعاني من سرعة نفاذ شحن بطارية الجهاز أو الهاتف الذكي، فالوضع الليلي أو المظلم سيعمل على تقليل معدل وسرعة إستهلاك عمر البطارية ، بالتالي ستحصل على عدد ساعات أكثر من قبل، ربما ساعة أو 2 وربما أكثر.

    وأخيرا أصبح بإمكان المستخدمين التمتع بالوضع المظلم أو الوضع الليلي عبر واتساب في نسخة الويب بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون تصفح حسابهم على سطح المكتب، ففي الوقت الحالي تعمل فايسبوك لتوفير ميزة الوضع الداكن عبر منصتها في الواتساب ويب.
   الميزة ما زالت قيد التجربة في الوقت الحالي ، وسيكون بإمكان مستخدمي منصة واتساب التمتع بالوضع الليلي عبر المتصفح وهو أمر مفيد جداً للعين لحماية من وهج الأشعة، وتوفير عمر شحن البطارية.

   والجدير ذكره أن تطبيقات الدردشة والتراسل الفوري الأخرى مثل فايسبوك ماسنجر ، وتيليقرام ، وفايبر ، وتطبيقات جوجل يوتيوب ومتصفحها كروم وغيرها من المنصات المشهورة قامت بالفعل بتفعيل خاصة Dark Mode, على تطبيقاتها وهو أمر رحب به الكثير من الأشخاص الذي يعرفون قيمة هذه الميزة الرائعة ، فتطبيق الماسنجر مثلاً وهو من ضمن تطبيقات المراسلة الفورية المشهورة قامت بتفعيلها في البداية عن طريق إرسال إيموجي الهلال ولكن سرعان ما وفرتها بطريقة رسمية من داخل الإعدادات على الحساب .


الواتساب يطلق ميزة الوضع الداكن تعرف كيف تقوم بتفعيلها
عالم التقنيات للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent