recent
أحدث المواضيع

كيف تروج لمشروعك الناشئ من خلال التسويق على الأنترنيت2021!

كيف تروج لمشروعك الناشئ عبر الأنترنيت2021

كيف تسوق لمشروعك عبر الانترنيت

    يعاني معظم رواد الأعمال في بداية الأمر إطلاق مشاريعهم الناشئة من صعوبة الوصول إلى الجمهور المستهدف ، والمشكلة أن أغلب أصحاب الشركات الناشئة. إضافة إلى ميزانياتهم المحدودة لأنهم يفتقرون إلى معرفة طرق واستراتيجيات التسويق الناجحة ، وقد يتطلب الأمر الكثير من الوقت لتعلم وتطبيق تلك الإستراتيجيات ومعرفة أهميتها ، بعد خوض عشرات التجارب والطرق الفاشلة.

    فإذا كنت تملك شركة ناشئة ، أو تنوي إطلاق واحدة في وقت قريب ، فهذا الموضوع سيوفر عليك عناء البحث وهدر الوقت في التجارب ، بتقديم مجموعة من أهم طرق التسويق الحديثة ، وكيفية الترويج للمشاريع الناشئة على الإنترنت بنجاح ، وخصوصا الترويج على مواقع التواصل الإجتماعي نظرا لكثرة المستخدمين وسهولة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء ، وقد بينا في موضوع سابق حول طرق الترويج عبر الأنستغرام .
   كما أن صناعة المحتوى أصبحت من أقوى استراتيجيات التسويق الحديث ، بحيث تستخدمها أكبر الشركات لبناء علاقات قوية بينها وبين عملاءها من خلال نشر محتوى ذو صلة بما تقدمه من خدمات أو منتجات ، التسويق بالمحتوى يساعد العلامات التجارية على التواصل مع المستهلكين وكسب ثقتهم، وتقديم المعلومات المفيدة لهم بشكل مستمر ما يساعد على تغيير حياتهم إلى الأفضل ، وينبغي أن يكون المحتوى ذو قيمة ويساعد في الإجابة على التساؤلات وتقديم الحلول للعملاء ، قد يكون المحتوى: مقالات، صور، فيديوهات إلخ...

   فإذا لم تستخدم هذه الإستراتيجية في موقعك الإلكتروني بعد ، فابدأ الآن بالعمل على مدونتك ، واحرص على  استخدام مهارات الـ Seo في مقالاتك لكي يتصدر موقعك نتائج البحث.

التسويق عبر الفايسبوك :

  إذا لم يكن مشروعك حتى لو كان عربة نقانق متواجدا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فأنت تحكم على عملك بالموت!

    عندما تعرف أن مستخدمي موقع فيسبوك قد وصلوا في عام 2016 إلى 1 ونصف مليار مستخدم حول العالم، أما الآن فقد تعدى مستخدميه 5 مليار مستخدم فيجب عليك فورا أن تستغل هذا الحشد المهول الذي تتنافس العلامات التجارية العالمية للفت انتباهه وكسب وده.

التسويق عبر البريد الإلكتروني:

    تقريبا الجميع يعرف معايير التسويق عبر البريد الإلكتروني العادية وهي أن تحصل على مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني لعملاء محتملين أو غير محتملين غالبا ما تكون المجموعة عشوائية وتبدأ في إرسال رسائل عن منتجاتك تكون ذات صيغة واحدة وغالبا تكون مثل هذه الحملات بلا فائدة خصوصا إذا كانت تستخدم في نطاق ضيق.

    هذه الطريقة عفا عليها الزمن الآن أصبح هناك ما يعرف بـ “Automation” التسويق عبر البريد الإلكتروني وهو يعني إرسال الرسائل الإلكترونية بشكل آلي إلى المشتركين "فقط عندما تحقق تلك الرسائل معايير معينة تستدعي إرسالها".

   وللتوضيح أكثر ، في التقنية القديمة سوف ترسل رسالة إلى العميل بشكل عشوائي تخبره فيها عن منتج ما لكن في "Automation" ، لا يمكنك إرسال الرسالة الإلكترونية قبل استدعاء تاريخٍ محدد , كيوم ميلاد المشترك مثلا ، أو بمناسبة مرور شهر أو سنة على اشتراكه أو شرائه لأحد منتجاتك، أو بمناسبة نشر تدوينة أو كتاب جديد على موقعك الإلكتروني.

التفاعل مع العملاء الحاليين:

    فكر في الأمر، جمهورك هو رأس مالك !! إذا اهتممت به إذا جعلته يشعر بأنه يتعامل مع شركة يديرها أشخاص من لحم ودم وليس مجرد آلات، إذا اجتهدت لتجعله يشعر بالرضا من الخدمات التي تقدمها فإنه بلا شك سيزداد تفاعله مع منتجاتك.

  هل تذكر المرة الأخيرة التي تناولت فيها البيتزا في مطعم قريب من منزلك ووجدت أن الخدمة هناك ممتازة البيتزا رائعة، المكان نظيف والمقاعد مرتبة، والعمال ودودون، كما أنهم يقدمون أشياء مجانية مثل زجاجة كاتشب ومايونيز وكوب من الماء ، بالإضافة إلى حلوى صغيرة عند دفع الحساب هل تذكر كيف أخبرت صديقك عن هذا المطعم؟؟ هل ستفكر مرتين بأن توصي جيرانك بتناول البيتزا هناك؟  هل ستتردد للحظة بالذهاب إلى هناك فور شعورك بالجوع؟ بالطبع لا !

   لذا حاول أن تتعامل مع عملائك بهذا المنطق ، لا تعاملهم على أنهم مجرد "عملاء". بل فكر في أن هؤلاء الأشخاص هم البذرة التي سوف تطرح وتزهر آلاف وملايين الأزهار إذا ما اعتنيت بها جيدا.
   لهذا إذا استخدمت الطرق التي أوضحناها، تستطيع أن تتعلم كيف تصنع علاقات قوية وصادقة مع عملائك الذين سيتزايدون باستمرار مع مرور الوقت وبذل الجهد .

كيف تروج لمشروعك الناشئ من خلال التسويق على الأنترنيت2021!
عالم التقنيات للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent